لن تسيروا وحدكم..ليلة القدر تدعم ذوي الهمم ب60 كرسي متحرك

لن تسيروا وحدكم..ليلة القدر تدعم ذوي الهمم ب60 كرسي متحرك

" لن تسيروا وحدكم " شعار رفعته مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية فى الاحتفالية التى أقامتها لدعم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة . .حيث ساهمت المؤسسة في تسليم ٦٠ كرسي كهربائي متحرك للمستحقين بقيمة ٦٠٠ ألف جنيه  ، وذلك لتعينهم على ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.


وأكدت صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية أن دعم ذوى الهمم واجب إنساني ووطني، لا تتوقف المؤسسة عن تقديمه منذ تأسيسها فى الخمسينات من القرن الماضى ، مشيرة إلى أن هناك صور كثيرة لدعمهم منها المشروعات الصغيرة ، والمساعدات المالية ،وأخيرا الكراسى الكهربائية التى تعينهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعى .التقى فريق عمل "ليلة القدر " مع ذوي الهمم المستفيدين من مساعدات ليلة القدر .

أكد شافعى شوقي شافعي ٣٩ عاما وهو أب ل٣ أطفال في مراحل عمرية وتعليمية مختلفة ، أنه يعاني من شلل رباعي، وبحث عن جمعيات لمساعدته للإنفاق على أسرته ، حتى أرشده أهل الخير الى مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية ، فتقدم بأوراقه على موقع المؤسسة على وسائل التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" "ليلة القدر"  ..وتم التواصل معه سريعا من قبل المسئولين  وتسليمه كرسي كهربائي حديث وبدون  مقابل مادي .


واختتم الشافعى حديثه قائلا " شكرا ليلة القدر ، ربنا يجازيكم خير علي الخير اللي تقدموه للناس البسطاء " .

وأوضح عبدالمجيد ممدوح محمد ٤٣ عاما ،أنه يعاني من بتر في القدمين وإن  أهل الخير نصحوه بتقديم أوراقه لمؤسسة ليلة القدر للحصول على المساعدة التي يحتاجها ، وبالفعل بعد ٢٠ يوما تم التواصل معه وحدد له ميعاد لاستلام كرسي حديث وبإمكانيات حديثة.

وقال عبد المجيد" شكرا مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية علي الإهتمام بالبسطاء والمحتاجين" .

وأكدت كريمة سعيد محمد ٦٠ عام أنها تعاني من إعاقة في القدمين ،وقدمت أوراقها في مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية من كثرة الحديث بين الناس عن الخير الذى تقدمه للفقراء  ، وبالفعل تمت الاستجابة لطلبها بعد أسبوع ، حيث حضر الباحث من المؤسسة وحدد لنا موعد للإستلام وتم تسليمي الكرسي.
واختتمت حديثها قائلة " شكرا ليلة القدر ، لأنها لا تقبل الواسطه  فى الخير وبالفعل تساعد كل محتاج".
ملك عبدالمنجي ومي عبد المنجي توأمان ١٣ عام يعانيان من ضمور في أعصاب القدمين ..أكد والدهما أن اهل الخير ارشدوه إلى مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية ، وقدم أوراقهما و استجابوا له في مدة أقل من شهر .
وتابع " أقدم كل الشكر والتقدير للقائمين على المؤسسة ، ويكفي صدقهم الذي لايخيب أمل كل ضعيف ومحتاج للمساعدة" .

وقال فتحي أحمد أبو الحسن ٦١ عاما يعاني من بتر في القدم اليسري  قدمت ورقي بمؤسسة ليلة القدر وتمت الاستجابة سريعا وأبلغوني بميعاد التسليم .

وأضاف " فرحتى لا توصف ولا تقدر بثمن ..شكرا ليلة القدر  علي كل خير وفرح ومساعدة المحتاج".


سمر محمد ٢٣ تعاني من هشاشة العظام " عظم زجاجي" قال والدها أنه قام بالتقديم في الكثير من المؤسسات ولم تستجيب له غير مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية.

" وأضافت " لم يتأخروا في الاستجابة  لطلبي، وتم تحديد موعد لإستلام كرسي حديث لم أتوقع أنه سيكون بهذه الجودة والحداثة .