ًانطلاق المرحلة الثانية من «اصنع نفسك» بـ 11 مشروعا

الشباب المستفيدين من مبادرة «اصنع نفسك» : شكرًا ليلة القدر

أكدت الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية (ليلة القدر)، إنه تم إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «اصنع نفسك»، لدعم مشروعات الشباب عبر منحهم قروض لا ترد.

وأضافت إنه تم اليوم تسليم عقود المشروعات لـ 11 من الشباب المستفيدين من مبادرة اصنع نفسك وذلك بمقر مؤسسة أخبار اليوم.. وأشارت إلى أن المشروعات تنوعت مابين سوبر ماركت، ومحلات لبيع المنظفات، وإكسسوارات الموبايل، والكهرباء والسباكة، وماكينات تصوير .. حيث تسلم الشباب أدوات المشروعات، وشملت ثلاجات، وماكينات تصوير، ومنظفات، وإكسسوارات تليفونات.. ووجهت الكاتبة الصحفية كلامها للشاب المستفيدين من مبادرة اصنع نفسك قائلة «حانكون معاكم خطوة بخطوة».

ومن جانبها، أكدت الكاتبة الصحفية صفاء نوار، مدير المشروعات بمؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية (ليلة القدر) أن مبادرة اصنع نفسك انطلقت في مرحلتها الثانية من خلال دعم 11 مشروعا بعد دراستهم جيدا.. وأضافت خلال حفل تسليم المشروعات، أن الأهم هو حفاظ الشباب على مشروعاتهم، وسيتم متابعتهم أولا بأول للتأكد من استمرار الإنتاج.. وأشارت إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة عدم استكمال المشروعات، وذلك حرصا على مستقبل الشباب المستفيدين من قروض اصنع نفسك .. وتابعت موجهة كلامها للشباب «حافظوا على مشروعاتكم..لأنها أملكم ومستقبلكم ..وإحنا معاكم».

وخلال الاحتفالية، وجه الشباب المستفيدين من مبادرة «اصنع نفسك» لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الشكر لمؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية (ليلة القدر) لمساهمتها في دعم مشروعاتهم الصغيرة عبر منحهم قروض لا ترد.. وقالوا خلال تسلمهم أدوات المشروعات، أن ليلة القدر كانت معنا أولا بأول، وهى أكثر الجمعيات وقوفا بجانب الشباب، ومساعدتهم على تحسين أوضاعهم الاجتماعية .. وأكد الشاب أنهم عازمون على استكمال مشروعاتهم، والارتقاء بها، بحيث تصبح منتجه، وقادرة على دعم الاقتصاد المصري.

وأطلقت مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية (ليلة القدر) مبادرة اصنع نفسك في يونيو الماضي لدعم مشروعات الشباب، عبر منحهم قروض لا ترد.. وخصصت المؤسسة 3 ملايين جنيه، وتم اختيار 200 شاب لدعمهم في مبادرة اصنع نفسك عبر عدة مراحل.. تم تنفيذ مرحلتين .. وقريبا سيتم إطلاق الثالثة.