تروسيكلات وماكينات خياطة ..مشروعات ليلة القدر لـ49 أسرة بالقليوبية

تروسيكلات وماكينات خياطة ..مشروعات ليلة القدر ل49 أسرة بالقليوبية  

 

لم يتوقف قطار مبادرة " اصنع نفسك "لدعم المشروعات الصغيرة للشباب بمنح لا ترد والتي أطلقتها مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية منذ 6 سنوات ،عن طرق أبواب الأسر الأولى في  الرعاية بالقرى والنجوع فى كل محافظات الجمهورية  وذلك بهدف تقديم  يد العون والمساعدة ورسم الابتسامة  على وجوههم من خلال إقامة مشروعاتهم الصغيرة . ..

 

وكانت إحدى المحطات من محافظة القليوبية ، وبحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ لقليوبية حيث قدمت المؤسسة دعما قيمته مليون جنيه لتوفير 49 مشروعا لعدد من الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى، حيث تم منح 49 أسرة ، مشروعات تنوعت ما بين "  29 تروسيكل و20 مشروع خياطة  كمنحة لا ترد من مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية لتوفير مصدر  دخل  لهؤلاء الأسر".

وأشارت صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية ، إلى ان مبادرة اصنع نفسك مستمرة ، وهدفها دعم مشروعات الشباب بمنح لا ترد ، وذلك لتمكينهم اقتصاديا ،وتوفير مصدر دخل لأسرهم .  

وأكدت صفاء نوار مدير المشروعات بالمؤسسة  أن أصحاب تلك المشروعات هم الذين اختاروا ما يتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم حتى يتمكنوا من العمل بشكل دقيق من دون تعقيد وهو ما يساعدهم كثيرا على الإنتاج .

التقى " ليلة القدر " بعدد من المستفيدين عقب استلامهم التروسيكلات وماكينات الخياطة بمشروعاتهم الجديدة لرصد فرحتهم..

رحاب صابر حسن إحدى السيدات من قرية كفر منصور بطوخ 23 عاما  حاصلة على دبلوم تجارة قالت إنها أرملة ولديها طفل عامين تعيش بحجرة بمنزل والدها بعد وفاة الزوج  ولا يملك من حطام الدنيا شيئا سوى 380 جنيه معاش تكافل وكرامة

وأضافت "  شعرت بسعادة بالغة بعد منحى  ماكينة خياطة ،لاننى  أجيد فنون التفصيل وسوف أهدى أول قطعة تصممها بدون مقابل لصاحبة الحظ وقدمت الشكر لمؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية ،والقائمين عليها ".

 د  شريف صادق محمد من قرية أجهور الكبرى بطوخ 39 عاما إنه أب لـ3 أولاد بالتعليم الأساسى ولم يملك من حطام الدنيا سوى 540 جنيه معاش تكافل وكرامة وتحولت حياتي إلى جحيم بعد ان تعرضت لحادث منذ عام خلال عملى فى مهنة المعمار " نجار مسلح " حيث سقطت من الدور الثالث واصبحت اعاني من اعاقة كبيرة باليد اليمنى .

وأضاف قائلا "  لم أكن أتخيل أن تتحقق رغبتى بهذه السرعة الكبيرة ففي غضون شهرين حصلت  على تروسيكل من ليلة القدر لافتا إلى أنه سيقوم بالعمل عليه فى نقل البضائع لأى مكان فى المحافظة لتوفير حياة كريمة له ولأولاده الثلاثة موجها الشكر للمؤسسة وللقائمين عليها .

وقالت أسماء شلبى 40 عام من قرية العمار بطوخ كنت أعيش حياة سعيدة بكنف زوجى بمنزل بسيط واستمرت حياتنا فى امان ورزقنا الله ابننا الوحيد حتى تبدل حالي  بعد وفاة زوجى بحادث خلال عودته من عمله وأعيش على معاش تكافل لم يتخطى الـ 500 جنيه وتقدمت بأوراقي للحصول على مشروع يساعدنى على أعباء الحياة ولم اتمالك نفسي عند الاتصال بى وحصولى على ماكينة خياطة وأخرى اوفر واكدت انها سوف تحصل على دورة تدريبية في أعمال الخياطة  .