«إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «اصنع نفسك

خصصت المؤسسة 3 ملايين جنيه لتحقيق أحلام 200 شاب في المبادرة عبر منحهم قروض لاترد لإقامة مشروعات صغيرة، وذلك على عدة مراحل، تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة  الأولى بواقع 15مشروعاً، والبدء في الثانية بـ 11 مشروعًا. 

وأكدت الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة ليلة القدر أن المرحلة الأولى حققت نجاحاً كبيراً .. وأضافت إن المشروعات مرت بعدة مراحل  قبل الموافقة  على دعمها، بداية من تلقي دراسات الجدوى، وقراءتها، ثم زيارة أماكن تنفيذ المشروعات، وتبعها مرحلة التقييم عبر لجنة من وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة ليلة القدر .. ثم تسليم أدوات وماكينات المشروعات في احتفالية كبرى بمؤسسة أخبار اليوم.  

وأشارت إلى أنه تم تقديم الدعم لـ 15 مشروعاً في المرحلة الأولى، حققوا نجاحاً كبيراً، وبدأوا في الانتاج، وتسويق منتجاتها .. وإنه جاري متابعة أصحاب المشروعات شهريًا لمساعدتهم على التواجد عبر منتجاتهم في السوق .... وأكدت الكاتبة الصحفية صفاء نوار مدير المشروعات بمؤسسة ليلة القدر، أن المرحلة الثانية لمبادرة اصنع نفسك بدأت، وتم اختيار 11 مشروعاً بعد دراستها من قبل المؤسسة.

وأضافت إنه تم لقاء الشباب، والاستماع إلى أفكار المشروعات المقدمة منهم، وكيفية تنفيذها ونجاحها .... وأشارت إلى أنه تم الموافقة على 11 مشروعاً متخصص في البقالة والخردوات والمنظفات والماكينات والسباكة والكهرباء وصيانة الموبايل والتكييف وتربية الماشية .. وذلك بعد تقييمها من قبل اللجنة المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة ليلة القدر لتقييم المشروعات.

11 مشروعاً بالمرحلة الثانية

والتقت «جريدة الأخبار» بأصحاب مشروعات المرحلة الثانية، والتي تنوعت بين محلات بقاله، وسباكه، وكهرباء، ومنظفات .. حيث قررت اللجنة الموافقة على دعم  11 مشروعًا منهم بمتوسط 15 ألف جنيه لكل مشروع.

وأكدت شاهيناز حسن، ربة منزل، أنها تقدمت بفكرة مشروع لعمل محل بقاله، وأنها قامت باستئجار مكان لعمل المشروع بمنطقة البساتين ... وأضافت إن ظروفها المادية صعبه، وتقدمت للمشروع لتحسين أوضاعها الاجتماعية والإنفاق على أولادها ... وقالت أسماء منصور، ربة منزل، إن فكرة مشروعها تقوم على تجميع إكسسوارات الموبايلات، وتركيب الروائح والعطور وبيعها عبر المندوبين للمحلات والمواطنين .... وأضافت أنها وزوجها، يملكان محل صغير لبيع إكسسوارات الموبايل بمنطقة صفط اللبن، وأنهم تقدموا بفكرة المشروع لمؤسسة ليلة القدر لتكبير المحل، وزيادة حجم مبيعاتهم.

«سامح محمود»، شاب في الثلاثينات من عمره .. يقطن بمنطقة المنيرة بإمبابة، شرح للجنة تقييم المشروعات فكرة مشروعه، والذي يتمثل في تركيب المواد الخام وتصنيع المنظفات ... وأضاف أمام اللجنة إنه كان يعمل في إحدى محلات بيع المنظفات، واكتسب خبرة تجميع المواد الخام لتكوين المنظفات، وإن هذا المشروع، سوف يساعده على تحسين ظروفه الاجتماعية.