300 ألف جنيه دعم لـ 22 مشروع فى المرحلة الخامسة من «اصنع نفسك»

انتهت مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر»، من تسليم عقود المشروعات لـ 22 شابًا من المستفيدين من مبادرة «اصنع نفسك»، وذلك عبر منحهم قروض لا ترد بقيمة 300 ألف جنيه بواقع  مساعدة  من 10 إلى 15 ألف جنيه.

وسلمت الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء المؤسسة عقود المشروعات للشباب، وسط إحتفالية كبرى بمؤسسة أخبار اليوم.

وأكدت صفية أمين، أن المؤسسة قدمت البداية لكل شاب لتحقيق حلمه وإقامة المشروع الذى يحلم به لتحسين دخله، وأن المرحلة الثانية ترتكز على الشباب أنفسهم ، فى العمل وتحسين مشروعاتهم وبدء الانتاج، لتحقيق ربح يدر عليهم دخلا.

وأضافت أن المؤسسة إذا لمست الجدية والعزيمة لدى بعض الشباب في الإستمرار والعمل، ستقوم بمتابعتهم، ودعمهم أولا بأول.

«ليلة القدر» التقت بعدد من الشباب المستفيدين من المبادرة، حيث أكد محمد عبد الحميد عبد الله، 39 سنه، من محافظة بنى سويف، أنه قدم على مشروع تربية دواجن، والحمد الله ساعدته ليلة القدر بقرض لايرد بقيمة 11 ألف جنيه، وكذلك ألفين جنيه مساعدة مادية للمشروع.

وأضاف «كنت متخوفا من المبادرة، لكن الحمد الله صدق القائمين عليها، وقاموا بمعاينة المشروع، ووافقوا على دعمنا، وأمدونا بكل مايحتاجه مشروع تربية الدواجن».

وأكد محمد عبد المتجلى، 28 سنه، من محافظة المنيا، أنه كان يعمل «كاشير» بأحد المطاعم، وعندما علم من الصحف بمبادرة «اصنع نفسك» ، تقدم فورًا بأوراقه لإنشاء مشروع تسمين مواشى.

وتابع «والحمد الله بعد دراسة المشروع، وزيارتهم لموقعه، وافقوا على دعمى، حيث سلمونى أعلاف بقيمة 11 ألف جنيه، بجانب 2000 جنيه مساعدة مالية لمشروعي».

وأشار ياسر فؤاد، 32 سنه، من محافظة بنى سويف، أنه يعمل ترزي، وأنه قدم على مشروع خياطة، ويحمد الله انه تمت الموافقة على مشروعه، وقد تم تسليمه ماكينة خياطة وقماش، كما تسلم ورداني خير محمد، 35 سنه، من بنى سويف، 2000 جنيه دعما ماليا لعمل مشروع تربية اغنام، وقال أنه تسلم 4 أغنام، بقيمة 13 ألف جنيه.