20 مستفيدًا بتكلفة 254 ألف جنيه في المرحلة الرابعة لـ«اصنع نفسك»

استمرارًا لمبادرة «اصنع نفسك» التي أطلقتها مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر»، لدعم مشروعات الشباب عبر منحهم قروضًا لا ترد.

سلمت الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، في احتفالية كبرى بدار أخبار اليوم، عقود المشروعات لـ 20 شابًا ضمن المستفيدين من المبادرة.

وأكدت صفية مصطفى أمين أن تكلفة الدعم المقدم للمستفيدين في المرحلة الرابعة من مبادرة «اصنع نفسك» بلغ 254 ألف جنيه بواقع من 10 إلى 15 ألف جنيه لكل مشروع.

وأشارت إلى أن المؤسسة مستمرة في دعم الشباب، وإنه على الجميع بذل المزيد من الجهد، لتطوير واستمرار مشروعاتهم.

 وأكد هاني صادق، أمين الصندوق بالمؤسسة أن هناك العديد من الشباب بحاجة للعمل، وإنه من السهل إمدادهم بالمال، لكنهم في نفس الوقت مطالبون ببذل المزيد من الجهد والإرادة، لاستمرار مشروعاتهم.

«ليلة القدر» التقت بعدد من المستفيدين بعقود المشروعات في المرحلة الرابعة من مبادرة «اصنع نفسك»، والذين وجهوا الشكر لمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر» على الوقوف بجانبهم ودعمهم في إقامة مشروعات تدر عليهم دخلًا.

وينتمى معظم المستفيدين إلى محافظات الشرقية والقليوبية والقاهرة والجيزة. وشملت مشروعات المرحلة الرابعة من مبادرة اصنع نفسك، محل فطائر، وتربية أغنام ودواجن وأرانب ومحلات لبيع إكسسوارات الموبايل والمفروشات والملابس والتيك أواى والأدوات الكهربائية ومحلات للبقالة وبيع الفطائر وأخيرًا مشروع  مكتبة لبيع الكتب والأدوات الدراسية.

أكدت هدى كمال، 33 سنة، خريجة معهد فنى صناعى، أن المؤسسة دعمتها بـ 10 آلاف جنيه، لبدء مشروعها في بيع المفروشات.

وأضافت : «الحمد لله بدأت المشروع، وجني ثماره ستكون قريبًا جدًا، وأشكر ليلة القدر على هذا الدعم، والوقوف بجانبى لتحسين ظروفى المادية».

وعبرت هند محمود، 39 سنة، عن سعادتها بعد تلقيها 15 ألف جنيه، لفتح مشروع عبارة عن محل بقالة، شاكرة المؤسسة على هذا الدعم.

وأضاف عمر سيد، 25 سنة، خريج كلية تربية، إنه تلقى 10 آلاف جنيه لفتح محل لبيع إكسسورات الموبايلات.

وأكد أن مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية، دائمًا ما تقف بجانب الشباب المحتاجين للدعم لبدء مشروعاتهم.