«ليلة القدر» تلتقي بأصحاب المشروعات الناجحة في «اصنع نفسك»

 منذ إعلان مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر» عن إطلاق مبادرة «اصنع نفسك»، لدعم مشروعات الشباب بمنح لاترد، وهي لم تتوقف عن متابعة مشروعات الشباب الذين تم دعمهم، والوقوف على احتياجاتهم أولا بأول، حيث لم تكتف المؤسسة فقط بتقديم المنح ، بل كانت حريصة على استمرار المشروعات حتى تدر دخلًا على أصحابها.
«ليلة القدر» التقت بنموذجين ناجحين من الشباب في مبادرة «اصنع نفسك»، كانت المؤسسة قد قدمت  لكل منهما  منحة لاترد لإقامة مشروعا يدر دخلًا .. واستطاعا إنجاز مشروعيهما وإدخال ربح من وراء عملهما. 
أكد سامح محمود الشحات بمنطقة بشتيل بالجيزة، أنه بعد مرور 3 سنوات من حصوله على منحة بقيمة 10 آلاف جنيه من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، أصبح يمتلك محل منظفات، وبدأ في التوسع ليصبح من أكبر محلات المنظفات في المنطقة.
وأشار إلى أنه بعد الحصول على المنحة من «ليلة القدر»، بدأ في تصنيع المنظفات يدوًيا باستخدام أدوات بدائية وعندما حقق ربحًا أخذ في توسيع مشروعه ليضم بعض أدوات النظافة والمنظفات.
ووجه سامح الشكر لمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية التي ساعدته في إقامة مشروع يدر عليه دخلًا.
وأضاف أن حلمه في المستقبل أن يتوسع في بيع المنظفات، وينتقل من محل في شارع صغير إلى محل أكبر في شارع رئيسي يرتاده آلاف الموطنين، كما انه يتمنى تزويده بالخامات، وضم بعض الماكينات الخاصه بتصنيع الصابون بدلًا من الأدوات البدائية البسيطة.
والتقت «لبلة القدر» مع أحمد صبحي صاحب المشروع الناجح في مبادرة «اصنع نفسك»، والذي أكد أنه حصل على منحة من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية بقيمة 15 ألف جنيهًا لإقامة ورشة لتصنيع ألأثاث.
وأضاف أن الورشة مُجهزة وأنه قادر على انتاج الشغل الذي تنتجه مصانع الأثاث الكبيرة، لكن كل ما يحتاجه هو توفير الخامات فقط «الخشب»، مؤكدًا أن أمنيته توسيع مشروعه ونقله إلى مكان أكبر وأوسع.