الكشف على 5700 شخص وإجراء 203 عمليات لأهالى سيوة

الكشف على 5700 شخص وإجراء 203 عمليات لأهالى سيوة

مازالت قوافل الخير التى أطلقتها مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية تجوب المحافظات من شرقها إلى غربها ومن جنوبها الى شمالها، حاملة الخير والمساعدات العينية والطبية للمحتاجين والفقراء منهم.

وكانت آخر المحطات القريبة التى انطلق إليها قطار الخير بمؤسسة ليلة القدر بالتعاون مع الأزهر الشريف، متوجهة إلى أهالينا بواحة سيوة بمحافظة مطروح،، حاملة المستلزمات الطبية ومصطحبة الأطباء لإجراء الكشف على المرضى من أهالى الواحة وإجراء العمليات للحالات التى تستدعى تدخلا جراحيا.

 

وأكدت صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلى أمين أن قوافل الخير لن تتوقف طوال العام، وهى وسيلة جيدة لإيصال المساعدات والأدوية إلى المحتاجين فى القرى والنجوع غير القادرين على تلبية احتياجاتهم.

وتابعت: إن القافلة التى أطلقتها مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية بالتعاون مع الأزهر الشريف الى واحة سيوة بمحافظة مرسى مطروح شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين.


واضافت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على ٥٧٠٠ حالة فى جميع التخصصات، وإجراء ٢٠٣ عمليات جراحية فى تخصصات مختلفة (جراحة عامة، جراحة أطفال ، أنف وأذن ، رمد ، عظام ، نساء وتوليد ، مسالك ، جلدية).

وعبر الأهالى المستفيدون من القافلة عن سعادتهم، موجهين الشكر للقائمين عليها من مسئولى الأزهر ومؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية، مطالبين بتكرارها كل عام.