قافلة ليلة القدر تهبط إلى الصعيد.. 120 عملية جراحية لعيون أهالى أسوان

 

نظمت مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية قافلة طبية على مدار يومين بالتعاون مع مؤسسة سوا للتنمية والتدريب ومديرية التضامن الاجتماعي بأسوان، لإجراء الكشف الطبي والعمليات لأهالي محافظة وقرى  أسوان.  

وأكدت صفية مصطفى أمين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية، أن أعمال القافلة استمرت على  مدار يومي الجمعة والسبت 2 و 3 أبريل  داخل مركز ماسة للعيون بأسوان. 

وأضافت أن القافلة قامت بإجراء 120 عملية جراحية بالعين، بجانب إجراء التحاليل ومقاسات العدسات والتنقلات للحالات من المدن والمراكز.  

وأشارت إلى أن  العمليات شملت  مياه بيضاء ومياه زرقاء وشبكية وقنوات دمعية وتجميل، وذلك على أيدي أستشاريين متخصصين في هذا المجال، مشيرة إلى انه كان قد سبق البدء في إجراء العمليات الجراحية، وتنفيذ زيارات منزلية بالتعاون بين المؤسسة ومديرية التضامن الإجتماعي للتعرف الميداني على مدى الاستحقاق الفعلي للحالات التي تم إختيارها بمنتهى الشفافية لتحقيق العدالة الكاملة بين مواطني أسوان بمختلف المراكز والمدن. 

وأكدت أن المستندات شملت  إجراء البحث الاجتماعي بكل وحدة اجتماعية، بجانب إعداد تقرير طبي تفصيلي للمريض وتشخيص نوع العملية، مرفق بهما صورة البطاقة الشخصية .

من جانبه قدم  اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان الشكر لمؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية على تنظيم القافلة. 

 وكان العميد أيمن رضا السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان قام بالمتابعة الميدانية للاطمئنان على أعمال القافلة، مع تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد