315 ألف جنيهًا مساعدات مالية لـ 24 أسرة فقيرة

لم تتوقف مؤسسة ليلة القدر عن رسم البهجة والفرحة على شفاه الفقراء عبر تقديم مساعدات مالية لهم تساعدهم في توفير احتياجاتهم الشخصية من مأكل ومشرب وملبس وسداد ديونهم.

وقامت المؤسسة بتقديم مساعدات مالية لأكثر من 24 أسرة فقيرة بعدد من المحافظات خلال شهر يناير الماضي بواقع 15 ألف جنيهًا لكل أسرة وبإجمالي مبلغ 315 ألف جنيهًا، بعد أن تلقت المؤسسة طلبات المساعدة من هذه الأسر، ودراستها، وزيارة أماكن تواجدهم، ومعرفة احتياجاتهم وطلباتهم.

«ليلة القدر»، كانت متواجدة في حفل تسليم المساعدات للأسر الفقيرة، والتقت بعدد ممن تسلموا شيكات المساعدة.

فى البداية وجهت كريمة الشكر لمؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية على مساعدتها في علاج ابنتها وشراء القوقعة لها والتي وصل ثمنها إلى 60 ألف جنيهًا.

وأكدت كريمة أن زوجها عامل بسيط وما يتحصل عليه من عمله بالكاد يكفى قوت يومهم وسط الغلاء الذي غلب على كثير من الأسعار فضلًا عن دفع إيجار للشقة الصغيرة التي تؤويهم بمنطقة الخصوص بمحافظة القليوبية.

وأشارت إلى أن لديها طفلين جنى، ٩ سنوات ومازن، ١٠ سنوات، وأن ابنتها جنى لم تكن تستجب عندما تناديها، وهى لا زالت رضيعة وقد شخص الطبيب حالتها بأنها تعانى من ضعف بالعصب السمعي وتحتاج إلى زرع قوقعة.

 تقول «الحمد الله أرسلت خطابًا لمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية به كل الأوراق التي تثبت وضعي المادي وحاله ابنتي المرضية وعلى الفور قام أسبوع  الشفاء بالمساهمة في شراء القوقعة وإعادة البسمة إلى وجه ابنتي.

إيمان صالح، زوجها مريض ولديها 6 بنات .. حضرت إلى مؤسسة مصطفى وعلي أمين لتسلم شيك المساعدة بواقع 15 ألف جنيه.

تقول «أرسلت خطابًا لمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية لمساعدتي في مشروعي الصغير وهو شراء ماكينتين للخياطة ومستلزماتها لإقامة مشغل صغير في منزلي البسيط بمنطقة الأزبكية، وعلى الفور تم الموافقة على طلبي بعد دراسته وزيارتي في المكان المخصص للمشروع، ومنحوني ١٥ ألف جنيها مساعدة لإقامة المشروع. 

وأكدت أن زوجها مريض وكان يعمل بأحد مصانع الكريستال الشهيرة ولكن لتدهور حالته الصحية كان لابد أن يُلازم الفراش بعد إصابته بضعف في عضلة القلب ومرضى الضغط والسكر وترك عمله وما يتقاضاه الآن هو ١٣٣٣ جنيهًا لا يكفى لشراء متطلبات الحياة الأساسية من علاج ودفع مصاريف إيجار شقتهم الصغيرة فضلًا عن متطلبات بناتهن الستة فجميعهن بمراحل التعليم المختلفة من الجامعة وحتى الصف الأول الابتدائي .. لذلك كان المشروع هو أملي الوحيد للإنفاق على أسرتي».

 

رضا أحمد .. هزم المرض زوجها وجعله قعيد بالمنزل بعد إصابته بآلام الغضروف بظهره، لديها 5 أولاد في مراحل عمرية مختلفة .. ويحتاجون إلى من ينفق عليهم.

تقول رضا بعد أن تسلمت شيك من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر» بقيمة 15 ألف جنيهًا، أنها لا تفكر في نفسها بل تريد تأمين حياة كريمة لأطفالها حيث أن ابنتها الكبرى  مخطوبة وتحتاج إلى جهاز.

وتضيف : «الحمد لله، بمساعدة ليلة القدر استطيع الإنفاق على أسرتي».

حُسينه محمود، ربة منزل وزوجها على المعاش يتقاضى مبلغ لا يزيد عن ٨٠٠ جنيهًا بالشهر تدفع منه مبلغ ١٠٠ جنيه قيمة إيجار الشقة التي تسكن بها في منطقة شبرا الخيمة، كما يُخصم منه مبلغ ٣٥٠ جنيهًا قسط لقرض من أحد البنوك تم إنفاقه على احتياجات الأسرة وشراء الأدوية المختلفة.

تقول حُسينه بعد أن تسلمت شيك المساعدة من ليلة القدر أنها وزوجها مصابان بمرض السكر، وأنها أصبحت جليسة الفراش، والأموال التي حصلت عليها من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية سوف تساعدها على شراء علاج لها ولزوجها بصفة مستمرة.