181 ألف جنيه مساعدات لـ 15 أسرة فقيرة وأرامل

ساهمت مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر» في دعم الأسر الفقيرة، خاصة الأرامل منهم، عبر منحهم مساعدات مالية لإقامة مشروعات صغيرة تدر عليهم دخلًا.

وقامت المؤسسة بمنح 15 أسرة فقيرة، بينها 12 أرملة، شيكات مالية بلغت قيمتها 181 ألف جنيه بمعدل من 10 إلى 15 ألف جنيه للأسرة الواحدة.

وأكدت صفية أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة «ليلة القدر»، أن الهدف من توزيع المساعدات المالية هو دعم هذه الأسر لمواجهة غلاء المعيشة.

وأضافت إنه على الأسر أن تستفيد من هذه الأموال في إقامة مشروعات صغيرة، للإنفاق على أبنائها في التعليم والصحة، خاصة وإنه تم توزيع 153 ألف جنيه لـ 12 من الأسر التي تعولها أرامل.

وأكدت صفاء نوار مدير المشروعات بمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، أن المؤسسة تسعى إلى الوصول لمن يستحق، وأنهم حريصون على تقديم المساعدات لكل محتاج، حتى تستمر رسالة الخير التى أطلقتها ليلة القدر منذ انطلاقها.

«ليلة القدر» التقت بعدد من السيدات الأرامل اللاتي استفدن من مساعدات ليلة  القدر

أكدت جمالات محمد سليم، 36 عاما، أنها أم لفتاتين في المرحلة الإبتدائية، وإن زوجها توفى بعد إصابته بالمرض فى الصدر.

وأضافت : «أعمل بمشروعا، وأعاني من الحساسية على صدري، وإعاقة بذراعى اليمنى.

وتابعت : «الحمد لله سوف أقوم بعمل مشروع ملابس بعد أن قدمت مؤسسة ليلة القدر شيك بقيمة 10 آلاف جنيه مساعدة لعمل مشروع.

وأشارت ولاء أبو بكر، 36 سنه، أنها أم لطفلين في مراحل التعليمية المختلفة.

وأضافت إنها العائل الوحيد لهما بعد وفاة زوجها، وإنها تعمل فى بيع المفروشات، وستبدأ في توسيع عملها بعد مساعدة ليلة القدر لها بشيك قيمته 15 ألف جنيه.

وقالت سامية عبد اللطيف، 53 عاما، إن لديها بنت وحيدة أنهت دراسة البكالوريوس فى التجارة.

وأشارت إلى أنها العائل الوحيد لها، بعد وفاة زوجها فى حادث، وتعيش فى شقة إيجار، وإنها قررت توسيع عملها في بيع العبايات بعد دعم مؤسسة ليلة القدر لها.