"تكريم 16 أمًا مثالية في احتفالية ليلة القدر ب "ألامهات المثاليات

كعادتها، لم تنسِ مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية (ليلة القدر) الأمهات المُكافحات المصريات، خلال الاحتفالات بعيد الأم.

كرمت المؤسسة 16 أمًا مثالية على مستوى الجمهورية، وذلك في احتفالية الأم المثالية التي تقيمها كل عام بمقرها بدار أخبار اليوم.

أكدت صفية مصطفى أمين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ليلة القدر، أنه في  مارس من كل عام تحتفل المؤسسة بعرس الأم المثالية على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى إنه في هذا العام تم اختيار 16 أمًا مثالية، بعد مراجعة وتدقيق في خطابات الترشيح التي تلقتها «ليلة القدر» عبر البريد من أبناء وأسر الأمهات المرشحات للقب الأم المثالية والتي وصلت إلى آلاف الطلبات.

وتابعت «هنا في قاعة الكاتب الكبير الراحل أحمد رجب، تم توزيع الجوائز على الأمهات الفائزات بلقب الأم المثالية، وتم تسليمهن شيكات بقيمة ١٦٠ ألف جنيه» للمتابعة .

فايزة أحمد محمود، ٣٨ سنة، كانت أولى الأمهات المثاليات اللاتي فزن بلقب الأم المثالية، تقول «أنا أم لخمسة أطفال جميعهم بمراحل التعليم المختلفة، ونسكن في منزل صغير بمنطقة منشأة القناطر وأتقاضى معاش ضمان اجتماعي ٦٨٠ جنيهًا وهو لايكفي لسد احتياجات المنزل الأساسية بخلاف احتياجات الأبناء.

وتضيف «الحمد الله حققت ليلة القدر حلمي، ومنحوني مبلغ مالي يساعدنى على استكمال تعليم أولادي».

منى رجب عيد، سيدة في أوائل الأربعينيات، تقول لدي ولدان في بداية حياتهما هما، «رؤي»، ١٤ سنة، طالبة في الثالث الإعدادي، و«ياسين»، ١٣ سنة، طالب بالصف الأول الإعدادي، أتقاضى معاشًا ٤١٣ جنيهًا، وأعاني من مشاكل صحية، نتيجة تعرضي لحادث طريق أثناء سيري.

وتستكمل «منى» حديثها قائلة : «بدأت مأساتي عند وفاة زوجي» وقفت عاجزة أمام توفير مبلغ ٦٥٠ جنيهًا إيجاراً للمنزل الذي أقيم فيه بمنطقة فيصل فضلًا عن عجزي وقلة حيلتي أمام توفير ما يلزم لأسرتي الصغيرة من احتياجات ضرورية، وأصبحت أمًا ضعيفة في أعين صغاري وأرجو من الله أن يعينني، خاصة بعد أن قررت ليلة القدر صرف مبلغ ١٠٠٠٠ جنيه للبدء في مشروعي وهو تجارة ملابس الأطفال.

أما عزة عبداللطيف، ٤٠ عامًا، تقول : «توفي زوجي منذ ٧ سنوات وترك لي طفلين عبدالله وعبدالخالق في مراحل التعليم المختلفة ومعاشي الذي اتقضاه ١٣٠٠ جنيه، لايكفي .. فإيجار الشقة ٣٥٠جنيهًا وما يتبقى يتم صرفه على علاجي من مرض السرطان وورم في الكبد ولايبقى شيئًا لأولادي .. وسوف أقيم مشروع التجارة بملابس الأطفال والسيدات لكي أوفر رزقهم ومصدر دخل ثابت بمبلغ الـ ١٠ آلاف جنيه المقدمة لي من قبل مؤسسة «ليلة القدر» الخيرية.