«ليلة القدر» تداوي جراح أسر شهداء الروضة بـ 3 ملايين جنيه

أطلقت المؤسسة «حملة الدنيا بخير» لتقديم مساعدات مالية لضحايا الإرهاب وكذلك المحتاجين والفقراء في كل ربوع مصر .. وكانت البداية من قرية الروضة بشمال سيناء، التي شهدت استشهاد 311 من رجالها بيد الإرهاب الغاشم وهم سجود في نوفمبر 2017.

كتيبة ليلة القدر تحركت إلي القرية، قاطعة مئات الكيلومترات، من أجل تقديم المساعدات المالية إلي أسر الشهداء ومعرفة احتياجاتهم والعمل علي توفيرها وفي مركز شباب الروضة بالقرية .. تجمع أسر الشهداء المستحقين للمساعدات المالية، وقام باحثي ليلة القدر بمراجعة الأسماء مع محافظة شمال سيناء ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة وبعد التأكد من المستحقين، قام مسئولي ليلة القدر بتوزيع الشيكات على 153 أسرة، بواقع  10 آلاف جنيه لكل أسرة.

وأكدت الكاتبة الصحفية صفية مصطفي أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة ليلة القدر إنه تم تخصيص 3 ملايين جنيه من حملة  الدنيا بخير لأسر وشهداء قرية الروضة بمدينة بئر العبد بشمال سيناء وأشارت إلي إنه تم توزيع شيكات بقيمة مليون و 530 ألف جنيه لـ 153 أسرة من شهداء الحادث الإرهابي كمرحلة أولى وأكدت إنه في المرحلة الثانية سيتم توزيع شيكات بقيمة مليون و 470 ألف جنيه على باقي أسر الشهداء.

وأكدت الكاتبة الصحفية صفاء نوار مدير المشروعات بمؤسسة مصطفي وعلي أمين الخيرية (ليلة القدر)، أن ما تقدمه المؤسسة جزء قليل لتعويض أسر وشهداء الإرهاب بقرية الروضة. وأضافت إن مصاب القرية كبير، وهناك أسر فقدت الأب والأخ، وأسر أخرى فقدت جميع أبناءها، لذلك كان من الواجب علينا تخفيف آلامهم ولو بجزء بسيط من المساعد 

عبر أهالي القرية وأسر الشهداء عن شكرهم لمؤسسة مصطفي وعلي أمين الخيرية (ليلة القدر)، لوقوفها بجانبهم، والعمل علي مساعدتهم وسط المصاب الكبير الذي يعيشون فيه جراء الإرهاب.

أكدوا أنهم فقدوا العائل الوحيد، سواء الأب أو الأخ الأكبر، وأنهم في حاجه إلى مساعدات وعمل مشروعات صغيرة لأسر الشهداء.