بحضور المحافظ.. مليون جنيه من «ليلة القدر» لعمال المحاجر بالمنيا

لم تتأخر مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر» عن ترجمة استغاثات عمال المحاجر بقرى شرق المنيا من قلة الحيلة والظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها إلى واقع ملموس .. وخصصت المؤسسة مليون جنيه مساعدات لـ 111 عاملًا لتحسين أوضاعهم المعيشية.

وأكدت المؤسسة أن الإهتمام بمساعدة العمال جاء استنادًا إلى رسالتها ومشروعها الخيري، الذي خصصته لدعم المستحقين بالصعيد تحت عنوان «عام الصعيد».

وتوجه وفد من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر» برئاسة صفاء نوار مدير إدارة المشروعات بالمؤسسة إلى محافظة المنيا، لتسليم المساعدات .. وذلك خلال احتفالية حضرها اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا.

وأشاد المحافظ  بدور مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية في دعم الآسر والأفراد الأكثر احتياجًا، استمرارًا لدورها الإنساني الرائد منذ نشأتها لتصبح نموذجاً مشرفاً يُحتذى به في العمل الإجتماعي المتكامل.

وأضاف أن هذا الدور يعكس روح التكاتف والتعاون بين مختلف مؤسسات الدولة الصحفية والإعلامية والتنفيذية من جانب وبين البسطاء من المواطنين، وذلك  لتوفير حياة كريمة بهدف تحقيق الرعاية الاجتماعية الشاملة، لتحسين مستوى معيشة المواطن البسيط ومساندته في مواجهة متطلبات الحياة اليومية.

وأشادت صفاء نوار، بالتعاون الإيجابي والفعّال وتقديم كافة التسهيلات من قبل الجهات التنفيذية بالمحافظة، لتنفيذ وإنجاح فعاليات مشروع ليلة القدر وتسليم المستحقين من العمال.

وأضافت أن المبادرة تُعد استمرارًا لدور الصحافة الإنسانية، والذي تبنته مؤسسة أخبار اليوم منذ نشأتها.

وطالبت عمال المحاجر بضرورة تنفيذ مشروع إنتاجي صغير مثل تسمين وتربية المواشي، وتربية الأغنام والدواجن، بجانب تنفيذ مشروعات لإنشاء محلات تجارية منها البقالة والخضروات والفاكهة وغير ذلك من المشروعات، ليدر دخلا ثابتا للأسرة، ويوفر حياة كريمة، مؤكدة أنه تم تخصيص تلك المساعدات عقب دراسة متكاملة لجميع الحالات المستحقة وعمل زيارات ميدانية للعمال وزيارة منازلهم .. للمزيد

 وعقب استلام الشيكات اعتلت التكبيرات والهتافات والزغاريد من المستحقين وأسرهم، موجهين شكرهم لمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية ومحافظ المنيا لمجهوداتهم فى مساعدة «الغلابة»، مؤكدين أن استلامهم تلك الأموال ستساعدهم في حل العديد من المشاكل والعقبات التي تواجههم وستساعدهم على إدخال الفرحة والسعادة على أسرهم.

ويصل أعداد عمال المحاجر حوالي 50 ألف عامل منتشرين في عدد من القرى شرق مدينة المنيا  مثل : «نزلة عبيد»، و«حسين»، و«الشرفا»، و«تهنا الجبل»، و«السرارية»، و«الشيخ فضل»، وغيرها من القرى .. ويعملون في أكثر من 1500 مصنعا.