2 مليون و170 ألف جنيه من «ليلة القدر» لأسر شهداء الروضة

لم تكن مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية بعيدة عن الدور الوطني لمنظمات المجتمع المدني، فكانت سباقة في تقديم المساعدات لأهالي وأسر شهداء الروضة، بعد وقوع الكارثة مباشرة، حيث خصص صندوق المؤسسة مبلغ 3 مليون جنيه مساعدات مالية لأسر الشهداء.

وقامت المؤسسة في يناير الماضي بتوزيع الدفعة الأولي من المساعدات المالية على أسر الشهداء وقدرها مليون و520 ألف جنيه من المبلغ المخصص لهم، بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي، ومجلس مدينة بئر العبد.

واستفاد من هذا المبلغ 153 من أهالي وأسر الشهداء الذين عبروا عن شكرهم لمؤسسة ليلة القدر للوقوف بجانبهم وتقديم المساعدات لهم.

ومع مرور الذكرى الأولى لمذبحة مسجد الروضة، الموافق 24 من نوفمبر ، عادت مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية «ليلة القدر» لتستكمل مساعداتها لأهالي وأسر الشهداء، التزامًا بما قطعته على نفسها بتخصيص 3 مليون جنيه مساعدات لشهداء الروضة، حيث توجه الباحثون من المؤسسة يوم إحياء ذكرى استشهاد أبناء الروضة، وقاموا بتوزيع الدفعة الثانية من المساعدات المالية وقدرها 650 ألف جنيه، استفاد منها 67 من أسر الشهداء بواقع 10 آلاف جنيه لكل أسرة شهيد، ليصل عدد المساعدات التي قدمتها مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية «ليلة القدر» لأسر وأهالي شهداء قرية الروضة  حتى الآن، 2مليون و170 ألف جنيه استفاد منها 220 من آسر الشهداء.