672 ألف جنيه مساعدات لـ 56 أسرة فقيرة بـ 3محافظات

ساهمت مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر» في رفع المعاناة عن مئات الأسر خلال شهر رمضان الكريم، وعيد الفطر المبارك.

وقامت المؤسسة بمنح شيكات مساعدات مالية لـ 56 من السيدات الأرامل بمنطقة القاهرة الكبرى، والتي تشمل «الجيزة والقاهرة والقليوبية» بتكلفة إجمالية بلغت 672 ألف جنيه، وتم ذلك خلال احتفالية كبرى نظمتها المؤسسة بـ«دار أخبار اليوم» بوسط القاهرة.

وأكدت الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ليلة القدر، أن المساعدة لن تتوقف عن منح شيكات مالية، لكن سيتم متابعة السيدات خاصة من تقم منهن بتوظيف الأموال في عمل مشروع يُدر عليهن دخلًا .. وأضافت إنه سيتم دعم المشروع حتى يستمر، ويصبح مصدر رزق للأسرة.

وأكدت الكاتبة الصحفية صفاء نوار، أن ليلة القدر لاتنسى الأسر المصرية الفقيرة طوال العام، وإن 56 سيدة اللاتي تم منحهن شيكات مساعدة مالية، معظمهن أرامل، توفى أزواجهن، ولم يعد لهن عائل، كما إن من بينهن 7 عرائس، تم منحهن مساعادات مالية بلغت 105 ألف جنيه، للمساعدة في شراء مستلزمات الزواج.

وتابعت موجهة كلامها للسيدات : «استفيدوا من المساعادات في عمل مشروع يدر عليكم دخلا .. احنا وراكم .. حاندعمكم».

وخلال الاحتفالية شكرت السيدات مؤسسة ليلة القدر على وقوفها بجانبهن، ومساعدتهن على تحمل ظروف المعيشة بعد فقدان العائل الوحيد في البيت سواء الأب أو الأخ الكبير.

وبعد انتهاء الاحتفالية، أطلقن السيدات الزغاريد، وقمن باحتضان الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين، وتوجيه الشكر للكاتبة الصحفية صفاء نوار.