مشروعات الخير تصل السويس.. ٣٥ تروسيكل و٨ ماكينات خياطة لشباب المحافظة

مشروعات الخير تصل السويس.. ٣٥ تروسيكلا و٨ ماكينات خياطة لشباب المحافظة

من محافظات الصعيد مرورا بالدلتا ، ثم مدن القناة ، واصلت مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية تنفيذ مبادرة " إصنع نفسك " ، والتى أطلقتها قبل ٧ سنوات من الآن ، لدعم المشروعات الصغيرة للشباب بمنح لاترد"  .



وكانت آخر المحطات التى وصلت إليها قوافل مبادرة" إصنع نفسك"  هى محافظة السويس ، حيث تم تسليم ٣٥ مشروع تروسيكل و ٨ ماكينات خياطه للمستحقين من شباب المحافظة.
.
" لن تكون محافظة السويس هى المحطة الأخيرة ، بل إن مبادرة" إصنع نفسك " ستجوب كل المحافظات.. هكذا صرحت صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية .

وأضافت أن المبادرة مستمرة فى دعم الشباب لاقامة مشروعات صغيرة تدر عليهم دخلا وتساعدهم فى توفير احتياجات أسرهم .

وأشارت إلى  أن المشروعات يتم دراستها من قبل متخصصين ومسؤولي المؤسسه، وتقديم الدعم للمستحقين.

وأوضحت  أن  المؤسسة تتابع المشروعات بعد تشغيلها ".


وفى احتفالية كبري، بمحافظة  السويس حضرها مسئولو المحافظة  والقائمون على  مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، تم تسليم المشروعات على المستحقين ضمن مبادرة" اصنع نفسك " .

والتقت" ليلة القدر " مع المستحقين الذين تسلموا مشروعاتهم من المؤسسة.عبر أحمد مهني ٤٥ عاما وهو  أب ل ٥  أبناء في مراحل تعليمية وعمرية مختلفة عن سعادته وفرحته التي لاتوصف بعد  أن تسلم التروسيكل من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية.أشار إلى أنه لا يملك مصدر دخل للإنفاق على أولاده، وساعدته مؤسسة مصطفى وعلي أمين بمشروع    صغير، تروسيكل، والذي  سيستعمله  لبيع الخضار والإنفاق على اسرته.




وأكدت دعاء السعيد عبد الرحمن ٤٠ عاما  أم ل ٥ أبناء في مراحل عمرية وتعليمية مختلفة ، أن الدنيا أظلمت  أمام عينيها، بعد أن خرج زوجها علي المعاش المبكر بسبب مرضه، فلم يعد لديهم مصدر دخل ثابت سوى المعاش الذي لا يتعدى ال٦٠٠ جنيه.

وأضافت"  لم يكن أمامي سوى البحث عن عمل، لدي أبناء في مراحل تعليمية مختلفه، وإبنه قاربت على الزواج، لكن لم أجد عملا يناسب ظروفي الصحية الصعبة، حيث أعاني من ربو علي الصدر".

 وتابعت "أرسلت أوراقي للقائمين بوزارة التضامن الاجتماعى والتى ارسلتها الى مؤسسة  مصطفى وعلي أمين الخيرية، . والحمد لله وافقوا على طلبي.. ووفروا لي مشروع ماكينة خياطه أستطيع من خلاله العمل وتوفير النفقات لأسرتي البسيطة ".

ووجهت حورية رضا ٣٥ عاما.. أم ل٤  أبناء الشكر لمؤسسة مصطفي وعلي أمين الخيرية على دعم زوجها بمشروع تروسيكل للإنفاق على أسرتها.

وقالت" زوجي كان أرزقيا، يوم يأتي بمال ويوم لا يجد عمل.. فكرنا كثيرا في عمل مشروع، لكن لم يكن لدينا المال للتنفيذ  ".
وأضافت"  الحمد الله.. طلبنا مساعدتنا في مشروع يساعدنا على تحمل نفقات أسرتنا.. وبالفعل استجاب مسؤولو المؤسسة، وأخبرونا بالحضور لتسلم التروسيكل.. شكرا لكل القائمين على هذا الخير ".