ليلة القدر تساهم في قطار حياة كريمة بدعم 65 مشروعاً للأسر الأكثر فقراً بالفيوم

     

 

 

شاركت مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية "ليلة القدر" في مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث  ساهمت في دعم 65 مشروعاً للأسر الأكثر فقرا بمحافظة الفيوم.

وقامت المؤسسة  في احتفالية كبيرة، حضرها الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ونائبه الدكتور محمد عماد، وسط حضور صفاء نوار، مدير المشروعات بالمؤسسة وإيمان زكي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم.. بتوزيع امساعدات  المشروعات على المستحقين من ابناء  محافظة الفيوم  

أكدت صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، أن المؤسسة كانت أول المبادرين من مؤسسات المجتمع المدني في المشاركة بمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأكثر احتياجاً، حيث قمنا بتقديم مساعدات لمئات الأسر في محافظات الصعيد ووجه بحرى.. واليوم قررت المشاركة بشكل أوسع في مبادرة "حياة كريمة" من خلال شراء الأدوات اللازمة لـ65 مشروعا لدعم الأسر الأكثر احتياجا بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم.

وأضافت أن مؤسسة ليلة القدر تقوم بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بمتابعة المشروعات أولا بأول، وتقديم الدعم للمشروعات التي تحقق إنتاج.  

من جانبها، قالت صفاء نوار، مدير المشروعات بالمؤسسة أن المشروعات  تضمنت 32 تروسيكل و15 مشروع تربية أغنام و8 ماكينات حياكة و8 مشروعات لمستلزمات البقالة .

وأشارت  إلى أن المؤسسة قامت بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بعمل زيارات ميدانية للأسر وتعرفت على رغباتهم واحتياجاتهم، وبناء عليه تم اختيار هذه المشروعات لأصحابها، مما أوجد حالة كبيرة من الفرح والسرور لدى المستفيدين. 

 

 

 أضافت أن  هذه المشروعات تأتي ضمن التعاون الرابع بين المؤسسة ومحافظة الفيوم، حيث كان هناك في السابق تطوير صناعة الفخار بقرية النزلة التابعة لمركز يوسف الصديق، وتمويل أفران بتكلفة إجمالية بلغت 300 ألف جنيه، بالإضافة إلى توزيع 2000 غطاء شتوي على أهالي مركز أطسا من الذين استهدفتهم المؤسسة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، وتمويل عدد من المشروعات للأسر الأكثر احتياجاً في العديد من قرى المحافظة.  

في حين أشاد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم بما تقوم به مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية  "ليلة القدر" لأبناء المحافظة بصفة خاصة وأبناء مصر من الأسر الأكثر احتياجا بصفة عامة ، مطالبا  بضرورة تكثيف التعاون الفترة المقبلة بين 

المحافظة والمؤسسة 

   

وطالبت إيمان زكى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم أصحاب المشروعات بضرورة الاستفادة من مساعدات مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، وسرعة العمل وتحقيق الإنتاج .

"ليلة القدر"  التقت بعدد من أصحاب المشروعات المستفيدين من مساعدات مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، حيث عبرت نعناعه أبو النور عن سعادتها بالمساعدات التي قدمتها ليلة القدر لها بعد أن كانت الدنيا قد اظلمت امامها.

وأشارت إلى أنها سيدة أرمله توفي زوجها وترك لها  ثلاثة أولاد فى مراحل عمرية وتعليمية مختلفة، وليس لديها أى مصدر دخل، لذلك قامت ببيع الأعلاف للإنفاق على أولادها  

وقالت:" لم أتوقع أن أحصل على مساعدات  بهذا الحجم، حيث ساهمت المؤسسة في توفير مشروع تربية أغنام  للإنفاق بها على أسرتي.

وأكد أحمد عبد الغني أحمد أن الحياة ضحكت له أخيراً، بعد أن كان قد شعر باليأس وقلة الحيلة بسبب توقف العمل بعد فيروس كورونا. 

وقال: " أنا أب لثلاثة أبناء وزوجتي مريضة، وأعمل أرزقي، ولا يكفي ما أتحصل عليه لتوفير مأكل ومشرب لأسرتي وعلاج لزوجتي  

وأوضح أنه تقدم بأوراقه إلى مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية وشرح لهم مأساته، ورغبته في توفير مصدر رزق له يعينه على الإنفاق على أسرته، وفوجئ بزيارة ميدانية إلى منزله من مسئولي ليلة القدر الذين أخبروه بعد دراسة حالته  الاجتماعية بتقديم المساعدة له، وشراء تروسيكل يساعده على توفير حياة كريمة لأسرته. 

 ووجهت سناء يونس الشكر لمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية على مساعدتها في توفير مشروع يدر عليها دخلاً، بعد أن كانت قد  فقدت الأمل.

 

وقالت سناء "الحمد الله ساعدتني مؤسسة مصطفى وعلي أمين في شراء ماكينة خياطة أستطيع من خلالها الإنفاق على أسرتي المكونة من 7 أفراد بعد أن مرض زوجي وأصبح قعيد  الفراش.