200 ألف جنيه منحة من «ليلة القدر» لطلاب الجامعات

أطلقت مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر»، منحة لدعم ومساعدة طلاب الجامعات، تحت مسمى «منحة مصطفى أمين لطلبة الجامعات».

وأكدت صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية خلال احتفالية إطلاق المنحة بجامعة القاهرة، أن المنحة ستقدم سنويًا لطلاب الجامعات، لدعمهم ماديًا ومعنويًا.

وأشارت إلى أنه تم إطلاق المنحة هذا العام من جامعة القاهرة في كلية دار العلوم، حيث تم منح 200 طالب مبلغ 200 ألف جنيه بواقع ألف جنيه لكل طالب.

وأكدت أن الهدف من المنحة هو إسعاد الناس، وهو الهدف الذي رسمته المؤسسة منذ إنشاءها عام 1954، عندما  تبرع  المؤسسين مصطفى أمين وشقيقه علي أمين بمبلغ  2000جنيه من كل منهما، وطلبا من المواطنين عبر صحيفة أخبار اليوم التي أسسوها، إرسال أمنياتهم لتحقيقها، وبالفعل تلقوا مئات الخطابات والرسائل التي طالبت بسداد المصاريف، وإجراء عمليات جراحية وشراء أدوية.. وغيرها من المطالب.

وطالبت صفية أمين في كلمتها، الطلاب بإسعاد الناس، عبر تقديم المساعدة لهم، والعمل على تحقيق أمنياتهم حتى لو بشكل  معنوي.

وفي كلمته، أشاد الدكتور عبد الراضي محمد عبد المحسن عميد كلية دار علوم بالجهود التي تقوم بها مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية في دعم طلاب الجامعات ماديًا ومعنويًا، لاستكمال دراستهم، وأخص بالشكر الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين، مؤكدًا أنه العام الثاني الذي تتعامل فيه كلية دار علوم مع مؤسسة ليلة القدر، وأن الهدف الذي يجمعنا معا، هو رسم السعادة على وجوه الطلاب.

وأوضح أن «ليلة القدر» دائمًا سباقة في دعم الطلاب، وأن إطلاق هذه المنحة، سوف يساهم في الارتقاء بمستوى الطلاب وتشجيعهم على التفوق.

وفى نهاية الاحتفالية أهدى الدكتور عبد الراضي محمد عبد المحسن شهادة تقدير للكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين، كما وجه الشكر لـ هاني صادق، أمين صندوق مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية.