45 حضانة أطفال من أسبوع الشفاء لـ 23 مستشفى بالمحافظات

ساهمت مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر» في دعم 23 مستشفى بمحافظات الجمهورية بـ 45 حضانة، وذلك عبر توقيع بروتوكول مع الهيئة العربية للتصنيع.

وقالت صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية إنه تم توريد الحضانات بعد 5 أيام من توقيع البروتوكول، حيث انتقل باحثو ومحررو باب أسبوع الشفاء بليلة القدر إلى المستشفيات التي تم اختيارها بالمحافظات لتوزيع الحضانات عليها، وكانت البداية من محافظة بني سويف ..حيث كان البحث عن حضانة يمثل رحلة عذاب أهالي المحافظة.

رصد محررو ليلة القدر، لحظات تسليم الحضانات في المستشفيات، وكانت الفرحة واضحة بمجرد تسلم الحضانة من قبل إدارة المستشفى بني سويف العام، حيث تعالت أصوات الفرحة، من قبل الأهالي الذين كانوا يجدون المشقة في إيجاد حضانة، كما ذكر لنا محمد صلاح، فلاح.. والذي أكد إنه ظل أيام يبحث عن حضانة لنجله في المستشفى العام ببني سويف بعد أن أثبت التقرير إن نجله يعانى من ضعف في النمو ويحتاج إلى حضانة بأسرع وقت.

واشتكى فتحي عبد الله من قلة عدد الحضانات بمستشفى بني سويف، مشيرًا إلى أن حالات كثيرة تلجأ للقطاع الخاص، والتي تصل التكلفة إلى آلاف الجنيهات.

وفى مستشفيات محافظة أسيوط والتي كانت تعاني من نقص الحضانات للأطفال المبتسرين.. قامت  ليلة القدر بتوفير حضانتين لمستشفى الإيمان العام بالمحافظة، ليصل عدد الحضانات إلى 18 حضانة بالمستشفى ..

وقدم الدكتور مدحت موريس مدير مستشفى الإيمان، الشكر لليلة القدر مؤكدًا أن باب أسبوع الشفاء ساهم في تقليل نسب الانتظار على الحضانات  بنسبة 25%.

وفي الدقهلية، تسلمت مديرية الصحة بالمحافظة حضانتين من أسبوع الشفاء، وذلك لتخفيف المعاناة، خاصة بمستشفى بلقاس العام.

ورصد باحثو ومحررو أسبوع الشفاء، معاناة الأهالي من نقص الحضانات.. والذين سعدوا برؤية حضانات وقدموا الشكر لمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية.

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أهمية الحضانتين لدعم وحدة الحضانات بالمستشفى.

وقال إنه بذلك ارتفع عدد الحضانات إلى 16 حضانة مما سيساهم في علاج الأطفال.

كما سادت  الفرحة أطباء وقيادات وإداري مستشفى فرشوط العام بقنا، بعد تسليم أسبوع الشفاء حضانتين حديثتين للأطفال المبتسرين بالمستشفى.

وعبر مسؤلو مدينة فرشوط عن فرحتهم بتسلم الحضانات، مؤكدين إنه ليس بجديد على مؤسسة ليلة القدر في تقديم الخير للمواطنين.

وتسلمت محافظة المنوفية حضانتين من باب أسبوع الشفاء بمؤسسة ليلة القدر، وذلك لتخفيف المعاناة والضغط على مستشفيات المحافظة.

وقال د. أسامة أبو ليلة مدير عام مستشفى منوف العام إن تشغيل الحضانتين سيكون له دور كبير في تخفيف الضغط على حضانات المستشفى، مشيرا إلى إن المستشفى يجرى 12 حالة ولادة قيصرية يوميًا، مما كان يسبب الضغط على الحضانات ..وكانت لا تكف لاستيعاب جميع الأطفال.

ورغم بعد المسافة، إلا أن باب أسبوع الشفاء .. قرر دعم مستشفيات الأطفال بمحافظة مطروح بحضانتين لتخفيف الضغط وإعادة الحياة إلى أطفال المحافظة من جديد.

وعبر أطباء مستشفى الأطفال بالمحافظة عن فرحتهم، وسعادتهم بما قدمه أسبوع الشفاء، حيث كان هناك نقص في عدد الحضانات بالمحافظة، وكان يضطر بعض الأهالي إلى الذهاب لمستشفيات الإسكندرية.

20 حضانة لـ 10 مستشفيات

 استكمل أسبوع الشفاء بمؤسسة ليلة القدر، توزيع الحضانات لمستشفيات 10 محافظات بالجمهورية، بواقع حضانتين لكل مستشفى عام بمحافظات الإسماعيلية والبحيرة والفيوم والغربية وشمال سيناء وبورسعيد ودمياط وسوهاج والقليوبية والشرقية .. وكان الهدف من توزيع الحضانات هو تخفيف العبء والضغط على المستشفيات الحكومية التي تعاني من نقص الحضانات مما يسبب خطورة على حياة الأطفال المبتسرين.. وأكدت الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة ليلة القدر، أن الهدف كان واضح منذ توقيع البروتوكول مع الهيئة العربية للتصنيع، وهو إعادة الحياة للأطفال بالمحافظات.. ودعم المستشفيات العامة التي تعاني من نقص بالحضانات.