«ليلة القدر» تعيد الحياة لـ 14 حضانة بمنشية البكري العام

3 ساعات قضتها «ليلة القدر» داخل مستشفى منشية البكري العام بشارع جسر السويس، وذلك أثناء احتفال مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر» بتسليم جهاز موجات فوق الصوتية مساعدة منها لتخفيف آلام المرضى بالمستشفى.

وأكدت صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، أن المؤسسة قامت بشراء جهاز موجات فوق صوتية على القلب والرأس متحرك لصالح قسم حضانات الأطفال بمستشفي منشية البكري بتكلفة 700 ألف جنيهًا.للمزيد ...

وأضافت أن المؤسسة تتلقى الكثير من طلبات المستشفيات بحاجتها للدعم المادي لشراء الأجهزة الطبية لكي تواصل عملها في تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

وأعربت صفاء نوار مدير المشروعات بمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية عن سعادتها بدعوات الأهالي وتخفيف آلامهم وأوجاعهم وتوفير العلاج اللازم لهم، فضلاً عن مساعدة العديد من المستشفيات الحكومية الأخرى الأكثر احتياجًا، لتلبية احتياجات المرض.

ورصدت «ليلة القدر» حالة من الفرحة والسعادة على وجوه المرضى وذويهم، خاصة لحظة الترقب في انتظار استلام جهاز الموجات فوق الصوتية على القلب والرأس متحرك الذي طالما طال انتظاره لخدمة الآلاف من الأطفال المبتسرين الذين لا حول لهم ولا قوة، حيث ساعد الجهاز على إعادة نبض الحياة مرة أخرى إلى 14 حضانة داخل قسم الحضانات الذي يخدم الأطفال المرضى.

علمت مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية باحتياج مستشفى منشية البكرى لجهاز أشعة موجات حتى تقوم بممارسة رسالتها السامية في علاج المرضى وخاصة الأطفال، وذلك بسبب قلة إمكانياتها المادية فضلاً عن تعرض حياة بعض الأطفال المرضى للخطر .. كما كان البحث عن جهاز موجات فوق صوتية على القلب والرأس متحرك  داخل حضانة الأطفال بالمستشفى يمثل رحلة عذاب للأهالي والأطباء على الرغم من إنها مستشفى عام وتخدم أكثر من ٨٠٠ ألف نسمه بخلاف خدمة أهالي المناطق المجاورة لها بسبب تواجد أقرب وحدة طبية للمستشفى بمنطقة الدمرداش.

وعلى الفور لبت المؤسسة نداء الواجب وقامت بشراء الجهاز الطبي الذي طلبته المستشفى وبلغت تكلفته 700 ألف جنيهًا فضلاً عن ثلاث أجهزة طبية للأطفال مهداه من قبل الشركة المكلفة بتسليم وصيانة الجهاز الكبير لدعم المستشفى وهم «مثبت تيار stabilizer»، وجهاز أشعة متنقل «portable x-ray»، وجهاز لرسم القلب»، واستكمالاً لكماليات حضانات الأطفال لخدمة أهالينا المرضى من الرضع الصغار.