دعم مستشفيات الدلنجات ودمسنا للأطفال ب 2مليون و 570الف جنيه .. شملت أجهزة تنفس ومونتيرات

رغم  الظروف التى يعانى منها المصريين بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد ، إلا أن مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية  لم تتواني عن القيام برسالتها الخيرية فى تقديم الدعم والعون لكافة مؤسسات الدولة التى تقدم خدمات مجانية للمواطنين من الفقراء ومحدودى الدخل  . 

وفى إطار ذلك ساهمت مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية فى دعم مستشفى الدلنجات العام ومستشفى دمسنا للاطفال بمحافظة البحيرة بعدد من الأجهزة الطبية التى بلغت قيمتها  2  مليون و570 الف جنيه 

وشملت الأجهزة  المقدمة لمستشفى الدلنجات العام 3 أجهزة تنفس صناعى امريكى الصنع و 3 جهاز مونيتور  creatik up 7000

كما تم دعم مستشفى دمسنا للاطفال ب3أجهزة  تنفس صناعى امريكى الصنع  و  جهاز تعقيم 160 لتر و3اجهزة مونيتور  DR  كورى  .  creatik up 7000     

 

 واكدت صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية أن المؤسسة خصصت  12 مليون جنيه للمستشفيات ودعم متضرري كورونا من العمالة اليومية وذلك فى ذكرى رحيل العمالقين الكاتبين الصحفيين مصطفى وعلى أمين مؤسسى دار أخبار اليوم ومؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية . 

وأضافت أن ماقدمته مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية هو واجب مجتمعى ووطنى ، خاصة بعد مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بأن يقف  المجتمع المدنى بجانب مستشفيات الدولة التى تقدم خدماتها مجانا للمواطنين .

وأكد الدكتور رضا بكر مدير مستشفي الدلنجات ،ان مؤسسة مصطفي وعلي أمين لم تتأخر في دعم المستشفي بالأجهزة التي تحتاجها ،مشيرا الي ان مستشفي الدلنجات تعد  المستشفي العام الذي يخدم 500الف نسمة من سكان مدينة الدلنجات ،خاصة الأطفال حديثي الولادة ،نظرا لضمها  22حضانة .

وأضاف ان الحضانات تخدم شهريا من 200الي300مريض من الاطفال المبتسرين ،وان الأجهزة المقدمة من مؤسسة ليلة القدر سوف تساهم في زيادة أعداد المرضي الذين تستقبلهم شهريا

ومن جانبه أكد الدكتور محمد الديب  مدير مستشفي دمسنا للأطفال ،أن المستشفي ،  الوحيدة المتخصصة في الأطفال

وأشار إلي  ان دعم مؤسسة مصطفي وعلي امين كان له دور كبير في تشغيل المرحلة الثانية من إفتتاح حضانات المستشفي خاصة أجهزة التنفس المقدمة من المؤسسة للمستشفي والتي ستساعد في استقبال عدد اكبر من حديثي الولادة الذين هم في حاجه لحضانات .

وكانت  مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية، أعلنت عن تخصيص    6 ملايين وثمانمائة وأربعون ألف جنيه لشراء اجهزة طبية للمستشفيات الحكوميه ضمن باب "أسبوع الشفاء"،في ذكرى رحيل عملاقي الصحافة المصرية علي أمين في ٣ أبريل عام ١٩٧٦ ومصطفى أمين في 13 أبريل عام 1997. والذي يوافق  يوم المستشفيات الذي خصصته المؤسسة لدعم المستشفيات الحكومية بالأجهزة الطبية .