استجابة لدعوة الرئيس .. 4 ملايين جنيه لـ 3 مستشفيات

استجابت مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر» لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والتي وجهها لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية بالمشاركة في دعم المستشفيات الحكومية.

وقررت المؤسسة، تخصيص 4 ملايين جنيه لشراء الأجهزة اللازمة لكل من مستشفيات بركة السبع العام بمحافظة المنوفية ومبارك المركزي بمنشأة القناطر بالجيزة وإدفو العام بمحافظة أسوان.

وأكدت صفية مصطفى أمين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر»، أنها تستكمل بذلك مسيرة والدها الكاتب الكبير مصطفى أمين مؤسس دار أخبار اليوم، منذ خمسينيات القرن الماضي بدعم الفقراء والمحتاجين.

وأشارت إلى أن المؤسسة تلقت الكثير من طلبات المستشفيات التي تحتاج إلى دعم  مادي لشراء الأجهزة الطبية، حتى تستطيع المواصلة في تقديم الخدمات الطبية للمرضى. 

وعبرت  صفاء نوار نائب رئيس تحرير الأخبار ومدير المشروعات بمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية عن سعادتها بالتعاون القائم بين المؤسسة وبين فاعلي الخير من أجل التبرع لشفاء المرضى وتخفيف آلامهم وأوجاعهم وتوفير العلاج اللازم لهم، فضلا عن مساعدة العديد من المستشفيات الحكومية الأكثر احتياجًا لتلبية احتياجات المرضى في يوم المستشفيات الذي تخصصة المؤسسة لدعم المستشفيات الحكومية بالأجهزة.

وكانت مؤسسة ليلة القدر،  قد تلقت خطابات من مستشفى مبارك العام بمركز منشأة القناطر للمساهمة في شراء بعض الأجهزة الطبية التي تنقصها.

 استجابت  المؤسسة طلبات للمستشفى، وقامت على الفور بشراء الأجهزة الطبية التي طلبتها، بالتعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي مصنع ٥٤ كجهاز لصدمات القلب وبلغت تكلفته 77 ألف جنيه وثلاثة أجهزة للتنفس صناعي للأطفال وبلغت تكلفتها ٨٠ ألف جنيهاً فضلاَ عن شراء 9 أجهزة مونيتور بسعر ٣٥٠ ألف جنيه و٩ سرنجات محاليل بسعر ١٥٠ ألف جنيه فضلاً عن شراء بعض المستلزمات الطبية الخاصة باستكمال كماليات حضانات الأطفال.

وقام باحثو ليلة القدر، بتسليم المستشفى الأجهزة الطبية التي تنقصها، وسط فرحة كبيرة من الأهالي.

وقدم الدكتور صالح فوزي مدير مستشفي مبارك المركزي الشكر إلي مؤسسة مصطفي وعلي أمين الخيرية لما قدمته من جهود حقيقية لمساعدة الأهالي بالمركز والقرى المجاورة للمستشفى بجانب تدعيم المستشفيات بمساعدات مادية لشراء الأجهزة الطبية التي تنقصنا.