دعم معهد القلب القومي بـ«جهاز تنبيه القلب»

ساهمت مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية «ليلة القدر» في دعم معهد القلب القومي بجهاز تنبيه القلب لوضعه في غرفة قسطرة كهرباء القلب.

وسلم مسئولو المؤسسة الجهاز إلى الدكتور أسامه طه رئيس معهد القلب القومي، والذي أثنى على مجهودات «ليلة القدر» في دعم المستشفيات الحكومية بالأجهزة اللازمة. 

وأضاف رئيس معهد القلب القومي إن ليلة القدر دائما سباقة في دعم المستشفيات الحكومية، وأن الشكر موصول لكل مسئول في مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية وعلى رأسهم الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء المؤسسة، الذين دعموا معهد القلب بأحدث جهاز لتنبيه القلب.

وأكد أنه بعد تدمير أهالي أحد المرضى لحجرة القلب، توقف العمل داخل الغرفة، وتوقفت معها أنفاس الكثيرين من المرضى الذين كانوا في أشد الحاجة لإجراء فحوصات القسطرة بمختلف أنواعها, لولا مساهمة المجتمع المدني وفي مقدمتهم مؤسسة مصطفى وعلي أمين والتي دعمت المعهد بجهاز تنبيه عضلة القلب لغرفة قسطرة كهرباء القلب بتكلفة تجاوزت 590 ألف جنيه.

وأضافت الدكتورة ليلى شلبي استشاري أمراض القلب بالمعهد أن ليلة القدر قامت ايضا في عام 2014 بإنشاء غرفة رعاية  مركزة للاأطفال بالدور الرابع كاملة الأجهزة، وكان لها الأثر البالغ في توفير مكان جديد لمرضى القلب من الأطفال حيث تستقبل حالات من أقسام مختلفة من الطوارئ والعمليات والقسطرة والعيادة الخارجية والأقسام وتضم ٣ أسرة مجهزة للحالات المتوسطة والحرجة وكلف إعدادها مليون جنيه.